الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

السودان

موقع أيام نيوز

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الاربعاء هطول أمطار غزيرة في معظم ولاية شمال كردفان وسط وشمال ولايتي جنوب و غرب كردفان وسط وجنوب ولاية شمال دارفور.
وتكون الامطار بحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية غزيرة الى متوسطة في جنوب وجنوب أواسط ولاية البحر الأحمر جنوب شرق ولاية نهر النيل وولاية القضارف ولايتي الخرطوم والجزيرة ولاية النيل الأزرق ولاية النيل الأبيض أجزاء متفرقة من ولاية سنار معظم ولاية جنوب كردفان ومعظم ولاية شمال دارفور ولاية غرب دارفور ولاية وسط دارفور أجزاء متفرقة من ولايتي شرق و جنوب دارفور.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ويتوقع أرتفاع طفيف في درجات الحرارة العظمى والصغرى في معظم انحاء البلاد عليه يكون الطقس حار معتدل ليلا في معظم انحاء البلاد وحار جدا نهار دافى الى معتدل ليلا في شمال البلاد والساحل الشرقي .د
الدفاع المدني 148 حالة ۏفاة جراء الامطار والسيول العڼيفة في السودان
بورتسودان 28 أغسطس 2024 ارتفع عدد ضحاېا الأمطار والسيول والفيضانات في السودان إلى 148 حالة ۏفاة و إصابة في 11 ولاية.
وقال المتحدث باسم المجلس القومي للدفاع المدني اللواء قرشي حسين ل سودان تربيون الاربعاء إن عدد الو..فيات بسبب الأمطار بلغ 148 حالة منها 59 ۏفاة في نهر النيل 31 في الولاية الشمالية 16 في البحر الأحمر 22 في كسلا 7 وفيات في القضارف في ولاية جنوب كردفان 3 وفيات في الجزيرة وحالتا ۏفاة في كل من النيل الأبيض وشمال كردفان والنيل الأزرق وۏفاة واحدة في الخرطوم.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني أن عدد الإصابات وصل إلى 246 إصابة منها 166 إصابة في الولاية الشمالية 47 إصابة في كسلا 29 في نهر النيل 3 إصا..بات في البحر الأحمر وإصابة واحدة في النيل الأبيض.
وأفاد بأن هطول الأمطار والسيول جرف طرقا قومية وفرعية منها طريق هياعطبرة ومروي تنقاسي وناوا كريمة.
وأشار إلى أن الإجراءات الاحترازية التي قام بها الدفاع المدني شملت سحب المياه وإخلاء المواطنين في بعض المناطق وتوفير مواد الإيواء مثل الخيام والمشمعات والبطاطين والناموسيات بالإضافة إلى خزانات المياه ومادة الكلور لتنقية المياه والتعقيم.
ورفض قرشي حسين انتقادات المواطنين في منطقة سد أربعات بشأن عدم قدرة الدفاع المدني على انتشال الچثث بسبب عمق المياه مؤكدا أن هذا الحديث غير صحيح وأنه توجد قوات مرابطة وارتكازات للتدخل وغواصين مدربين وأجهزة حديثة ما زالوا يعملون في سد أربعات.