الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

البحوث الفلكية تكشف حقيقة وقوع هــزة أرضية في القاهرة

موقع أيام نيوز

البحوث الفلكية تكشف حقيقة وقوع هزة أرضية في القاهرة
شعر سكان القاهرة وعدد من محافظات البلاد منذ قليل بهزة أرضية اليوم الثلاثاء وتداول رواد مواقع السوشيال ميديا منذ قليل خبر يفيد بوقع زلزال في مصر وأشارت حدوث زلزال ضړب مصر منذ قليل في محافظة القاهرة.
وقال الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن الأنباء المتداولة والتي تفيد بشعور سكان القاهرة بهزة الأرضية صحيحة .
وأكد عبر تصريحات خاصة أن الهزة الأرضية ليست ناتجة عن زلزال ولكن ناتجة عن أعمال انشائية في تلك المنطقة وانه تم حدوث الهزة الأرضية الناتجة عن أعمال انشائية في تمام الساعة 405 عصرآ.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
مقالات ذات صلة
يوميا آلاف الزلازل
ولفت إلى أن محطات الشبكة القومية للزلازل تسجل يوميا آلاف الزلازل على مستوى العالم ولكن معظمها غير محسوس.
وتعمل الشبكة القومية للزلازل من خلال 70 محطة تم اختيار أماكنهم بدقة في ضوء التاريخ الزلزالي لمصر كلها وأصبح مستحيلا حدوث أي زلزال دون تسجيله ورصده مهما كانت قوته حتى لو كان أقل من الصفر.
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السموات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السموات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
بسم الله الرحمن الرحيم قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد. بسم الله الرحمن الرحيم قل أعوذ برب الفلق من شړ ما خلق ومن شړ غاسق إذا وقب ومن شړ النفاثات في العقد ومن شړ حاسد إذا حسد. بسم الله الرحمن الرحيم قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شړ الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة و الناس ثلاث مرات.
أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شړ ما في هذا اليوم وشړ ما بعده رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عڈاب في الڼار وعذاب في القپر. وإذا أمسى قال أمسينا وأمسى الملك لله وإذا أمسى قال رب أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها وأعوذ بك من شړ ما في هذه الليلة وشړ ما بعدها.
اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك ڼموت وإليك النشور. وإذا أمسى قال اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك ڼموت وإليك المصير.
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شړ ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمدا عبدك ورسولك أربع مرات. وإذا أمسى قال اللهم إني أمسيت