الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

إجازات شهر سبتمبر 2024 .. مفاجأة بشأن حصول الموظفين على 9 أيام إجازة

موقع أيام نيوز

العقارية

إجازات شهر سبتمبر 2024 تهم موظفي القطاعين العام والخاص، والبالغ عددهم أكثر من 30 مليون موظف، وبالبحث عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 وعدد أيام الإجازات الرسمية والأسبوعية خلال شهر سبتمبر 2024، لكي يحصلون على إجازة رسمية مدفوعة الأجر بالكامل.

إجازات شهر سبتمبر 2024

ويتساءل العديد منهم عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1445 هجريا.

ومن المقرر أن يحصل موظفي القطاعين الحكومي والخاص، على أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر بالكامل، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 1445 هـ والذي يوافق يوم الاثنين الثاني عشر من شهر ربيع الأول - 16 سبتمبر 2024.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ويبلغ عدد الموظفين العاملين في كلا القطاعين نحو 30 مليون موظف وعامل، وذلك طبقا لأحدث إحصاءات وزارة القوى العاملة.

ووفقا لقرار حكومي سابق من المقرر أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف 2024 إلى يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر المقبل، من أجل ضمان استمرار وانتظام العمل في المصالح الحكومية لتنضم إلى يومي العطلة الأسبوعية الجمعة والسبت 20 و21 سبتمبر المقبل، لكي يستفيد العاملين في القطاعات العام والأعمال العام والحكومي والخاص، بإجازة رسمية 3 أيام متواصلة، مدفوعة الأجر بالكامل.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

إجازات شهر سبتمبر

- يوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر - عطلة أسبوعية

- يوم السبت الموافق 7 سبتمبر - عطلة أسبوعية.

- يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر - عطلة أسبوعية.

- يوم السبت الموافق 14سبتمبر - عطلة أسبوعية.

- يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر - إجازة المولد النبوي الشريف.

- يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر - عطلة أسبوعية.

- يوم السبت الموافق 21 سبتمبر - عطلة أسبوعية.

- يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر - عطلة أسبوعية.

- يوم السبت الموافق 28 سبتمبر - عطلة أسبوعية.

الإجازات المتبقية خلال العام الجاري

ولم يتبقى خلال العام الجاري سوى عطلتين رسميتين، وهما:

- يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 بمناسبة المولد النبوي الشريف.

- الأحد 6 أكتوبر 2024 بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر 1973.

وتنص المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لعام 2003، أن العاملين في القطاع الخاص يستحقون إجازة بأجر كامل عن أيام أجازات الأعياد والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من قبل الوزير المختص، والمادة 46 من قانون الخدمة المدنية التي تنص علي حصول العاملين في الجهاز الإداري للدولة على إجازة رسمية في الأعياد والمناسبات الدينية التي يصدر بها قرار من قبل رئيس الوزراء