الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

إيقاف بطاقة التموين يوم 31 أغسطس لهولاء.

موقع أيام نيوز

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خطابا عاجلا إلى مديريات التموين على مستوى المحافظات، بشأن تنقية البطاقات من الفئات غير مستحقة للدعم التمويني.

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في الخطاب الصادر، بمراجعة بون ماكينات المخبز أو تاجر التموين أو مستودع الدقيق، وفي حال وجد المواطن رسالة تقول: «سيتم إيقاف بطاقة التموين في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024، في حالة عدم تقديم المستندات لمديرية تموين التابع لها»؛ لا بد من التوجه إلى مكتب التموين التابع له فورًا وإلا فإنه سيتم إيقاف البطاقة التموينية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
الخطاب الموجه إلى مديريات التموين، يتطلب ملء أبلكيشن يشتمل على رقم بطاقة التموين، وأسماء المستفيدين من الدعم والرقم القومي، وصلة القرابة، وفي حالة وجود أحد الأفراد ليس له صلة قرابة بأفراد الأسرة؛ يتم حذفه، وإرسال تلك الحالات إلى ديوان عام الوزارة في كشف موضح به اسم صاحب البطاقة وأيضا رقم بطاقة التموين، والشخص المستفيد دون وجود صلة قرابة.

وفي السطور التالية نرصد الإجراءات والأوراق المطلوبة لعدم وقف بطاقة التموين، وذلك عقب القرار الصادر من وزارة التموين اليوم الأحد 26-8-2024 بوقف بطاقة التموين.

الأوراق والمستندات المطلوبة لعدم إيقاف بطاقة التموين:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
صورة البطاقة التموينية.
صور والأرقام القومية لجميع الأفراد المستفيدين بالبطاقة التموينية.
صور شهادات ميلاد جميع الأطفال المستفيدين بالبطاقة التموينية.
وكان الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، قال إن قرار وقف بطاقات التموين الموجودة، لا يخص الجميع، لكن المراجعة ستتم على 7169 بطاقة فقط؛ لعدم استكمال بعض البيانات الخاصة بها.

الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، قال إن قرار وقف بطاقات التموين الموجودة، لا يخص الجميع، لكن المراجعة ستتم على 7169 بطاقة فقط؛ لعدم استكمال بعض البيانات الخاصة بها.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات تلفزيونية، إن وزارة التموين تعمل على طرح كل الاحتياجات المطلوبة على البطاقات للمواطنين والبالغ عددهم 62 مليون مستفيد من منظومة السلع التموينية.
اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.

اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ.

اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

اللهم أنت الرجاء ومنك العطاء واليك الدعاء أسألك يا جواد يا غني يا كريم أن تحفظني.

اللهم في الجنة أسكني وعن الڼار أبعد ومن رزقك الحلال أرزقني ومن العافية زدني و بمغفرتك ورحمتك يشملني يا سامع الدعاء يا واسع العطاء.

اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ.

اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد، ياذا الجلال والإكرام، ياقاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، ياحي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.

يا الله، يارب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء الرزق الذي لا يرد