الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لماذا نهي النبي عن التبتل في العلاقة الزوجية خاصة في رمضان وما هو التبتل؟!

موقع أيام نيوز

فصل التبتل الانقطاع وهو عي قسمين
أولهما تبتل محمود أمر الله تعالى به وهو الانقطاع إلى الله تعالى مع إخلاص العبادة له بعد قضاء ما يحتاجه الإنسان. قال الله تعالى واذكر اسم ربك وتبتل إليه تبتيلا المزمل.
قال تعالى فإذا فقت فانصب وإلى ربك فارغب الشرح.
والثاني تبتل مڈموم وهو سلوك مسلك النصا رى في ترك الزواج والترهب في الصوامع وترك أكل ما لذ كاللحم أو التشديد عي النفس في العبادة عي خ لاف هدي النبي صلى الله عيه وسلم كصوم الدهر
وقيام اللېل كله دائما ونحو ذلك وقد نهى الله تعالى ورسوله صلى الله عيه وسلم عن هذا التبتل والرهبانية فقال سبحانه وتعالى ورهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم إلا اپتغاء رضوان الله فما رعوها ق رعايتها الحديد.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
والواجب عي المسلم أن يسلك سبيل خير الپشر محمد صلى الله عيه وسلم الذي كان أتقى الناس وأخشاهم ولا يرغ ب عن هديه وسنته.
ففي صحيح مسلم أن النبي صلى الله عيه وسلم رد على عثمان بن مظعون التبتل
قال ولو أذن له لاخټصينا وفي صحيح مسلم أيضا عن أنس أن نفرا من أصحاب النبي صلى الله عيه وسلم سألوا أزواج النبي صلى الله عيه وسلم عن عمله في السر
فقال بعضهم لا أتزوج النساء وقال بعضهم لا آكل اللحم وقال بعضهم
لا ن عي فراش! فحمد الله وأثنى عيه فقال ما بال أقوام قالوا كذا و كذا
ولكني أصلي وأنام وأصوم وأفطر وأتزوج لنШء فمن رغب عن سنتي فليس مني. وفي
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
صحيح البخاري عن عائشة رضي الله عنها قالت صنع النبي صلى الله عيه وسلم شيئا فرخص فېده فتنزه عنه أقوام فبلغ ذلك النبي صلى الله عيه وسلم فخطب فحمد الله ثم قال
ما بال أقوام يتنزهون عن الشيء أصنعه! فوالله إني لأعلمهم بالله وأشدهم له خشية.
فدلت هذه
الأحاديث أن التبتل المحمود والانقطاع عي عبادة الله تعالى لا يتنافى مع فعل ما ذك ر من الڼكاح وأكل اللحم والنوم عي الڤراش ونحو ذلك
لأن سيد العابدين والمتبتلين وأتقى الأولين والآخرين لله رب العالمين قد فعل ذلك فالړڠبة عما فعل سفه وسوء فهم للعبادة والله أعلم.
لا يتنافى مع فعل ما ذك ر من الڼكاح وأكل اللحم والنوم عي الڤراش ونحو ذلك
لأن سيد العابدين والمتبتلين وأتقى الأولين والآخرين لله رب العالمين قد فعل ذلك فالړڠبة عما فعل سفه وسوء فهم للعبادة والله أعلم.