الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

في إسبانيا يتم تصميم النوافذ بهذه العمدان الحديدية البارزة للخارج

موقع أيام نيوز

في إسبانيا يتم تصميم النوافذ بهذه العمدان الحديدية البارزة للخارج والتي تختلف عن الشكل التقليدي وهو عمدان حديدية مستقيمة!

والسبب هو أن هذا البروز يسمح بوضع الزرع في المنطقة البارزة. وهذا التصميم يوجد في أماكن مختلفة حول العالم وليس في إسبانيا فقط!

ربما تتعجب من شكل موقف الدراجات هذا الموجود بدولة النرويج لكن هذا التصميم يحمي مقعد الدراجة من تراكم الثلوج فوقه. 

إذا وصلت إلى مطار ميونخ بألمانيا فسوف تجد بعض الكبائن التي يمكنك تأجيرها من أجل قضاء الوقت فيها للراحة أو للحصول على الخصوصية. شيء جميل!

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

في النمسا، يكون تصميم المراحيض معكوساً بخلاف التصميم المعروف في معظم دول العالم، ففتحة التصريف تكون ناحية الأمام.

ويقولون أن الغرض من هذا التصميم هو أن تظل الفضلات موجودة في المرحاض قبل تصريفها بالماء حتى يستطيع الشخص النظر إليها وفحصها إذا كان بها أي شيء غير طبيعي!

وفي مدينة سيول يتم تخصيص بعض المقاعد في المواصلات العامة للسيدات الحوامل حتى لا يضطررن للوقوف. في بلادنا ربما لا نحتاج لتطبيق هذه الفكرة لأننا بالفعل نقوم عندما نرى سيدة حامل أو كبار السن ليجلسوا مكاننا بدون الحاجة لتخصيص مقاعد لهم.