الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الكركم لانقاص الوزن فوائد عظيمة مع ٧ وصفات فعالة

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

انتشر في الأونة الأخيرة استخدام مسحوق الكركم لانقاص الوزن يتبع العديد من الأشخاص الأنظمة الغذائية المختلفة للإنقاص الوزن الزائد ومن الممكن أن يكون النظام الغذائي لإنقاص الوزن عبارة عن مزيج من الأطعمة الصحية و الأعشاب التي تساعد في الحفاظ على معدل عملية التمثيل الغذائي في الجسم بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية الأخرى ويشكل الكركم جزءا لاغنى عنه من المطابخ الهندية فهو لا يضفي فقط لونا جميلا ونكهة على أطباق الكاري والأرز والحلويات ولكنه معروف أيضا بخصائصه الطبية اللازمة للعديد من الحالات الصحية .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
يساعد الكركم أيضا على إنقاص وزن الجسم الزائد وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والخصائص المضادة للسمنة وترجع الخصائص المدهشة للكركم إلى محتواه على مركب الكركمين وفي هذة المقالة سنوضح لكم فوائد الكركم لإنقاص الوزن ووصفات الكركم المختلفة لإنقاص الوزن .
الكركم لانقاص الوزن                                                
يساعد الكركم على إنقاص وزن الجسم الزائد وذلك للأسباب الآتية 
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم وهو أحد العوامل المسببة للسمنة و الكركمين هو أحد مضادات الأكسدة والذي يثبط الالتهابات في خلايا الدهون والبنكرياس والعضلات ويمكن أن يساعد ذلك في تقليل ارتفاع ضغط الډم وارتفاع الكوليسترول وارتفاع نسبة السكر في الډم وحالات التمثيل الغذائي الأخرى .
يساعد الكركمين على تثبيط نمو الأنسجة الدهنية مما يمنع تراكم الدهون في الجسم .
يساعد الكركم في إنقاص الوزن عن طريق تنظيم مستويات السكر وزيادة منع مقاومة الأنسولين وينتج عن ذلك دهون زائدة لا يحتفظ بها الجسم .
يزيد الاستهلاك الآمن للكركم من إنتاج الصفراء الموجودة في المعدة والصفراء عبارة عن عصير هضمي يساعد في استحلاب الدهون والتمثيل الغذائي .
وصفات الكركم لإنقاص الوزن الزائد 
من المعروف أن شاي الكركم مفيد للجهاز الهضمي ويساعد على التخلص من الكيلوجرامات الزائدة في الجسم لذلك يجب عليك تضمين شاي الكركم في نظامك الغذائي اليومي ويمكنك إضافة عليه بعض المكونات الصحية المحفزة لحړق الدهون  بالطرق الآتية 
1 شاي الكركم مع الزنجبيل 
يعمل الزنجبيل كمثبط طبيعي للشهية وهو من أفضل المكونات

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات