الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

+10 أساليب مذهلة لتوفير وقتك وجهدك في مطبخك بذكاء

موقع أيام نيوز

نقضي معظم أوقاتنا في المطبخ لإعداد أشهى الأطعمة لأسرتنا، ولكن نود أن نستغرق كل هذا الوقت في الإبداع وعمل أشهى الأطعمة، بدلاً من تضييع الوقت في ذرف الدموع أثناء تقطيع البصل، أو تنظيف فوضى يمكن تجنبها من البدايةولهذا أردنا اليوم رفع الستار عن عالم الطهي المذهل، لنُقدم لكم بعض الحيل الرائعة والتي ستوفر لكم الوقت. فقط تأكدوا من حفظ كل هذه النصائح لاستخدامها فيما بعد!تساهم البطاطس في منع اللحم أو الأسماك من الالتصاق بالشواية وهذا يوفر لكِ الوقت عند التنظيف، فقط قطعي البطاطس إلى نصفين وافركيها ببساطة، فالنشا المنطلق من البطاطس سيخلق حاجزاً بين الشواية واللحم، فهو حل رائع خاصة عند طهي اللحوم الرقيقة مثل السلمون.فقط ستحتاجين إلى وعاء وبعض الماء الدافئ ورأس ثوم: اسكبي الماء في الوعاء وضعي الثوم فيه واتركيه لمدة 5 دقائق. هنيئاً، فالآن أصبح الثوم جاهزاً للتقشير، فالقشرة ستنزلق بكل سهولة. علاوة على ذلك، لن تكون هناك فوضى في مطبخك!إذا اشتريتِ ثمرة الأفوكادو ولاحظتِ بأنها غير ناضجة، فلا داعي للذعر حيث يُمكنك تسريع عملية نضجها من خلال ډفنها في الدقيق، فهذه العملية ستُعزز إطلاق الإيثيلين في الأفوكادو، كما أنها سوف تمتص الرطوبة الزائدة، بعد فترة قصيرة سيكون لديك ثمرة أفوكادو ناضجة ولذيذة تماماً.إن الطريقة الأكثر شيوعاً لتقشير الطماطم هي وضعها في الماء الساخن لبضع ثوان، ثم وضعها في الماء المثلج لتقشيرها بكل سهولة، ولكن اتضح أنه توجد هناك طريقة أسرع للقيام بذلك.وهي ببساطة ⇐ امسكي ثمرة الطماطم بشوكة، والآن قربيها من لهب الموقد، تأكدي فقط بأن تكون على مسافة حوالي 10 سم.عصير التفاح من العصائر غير الشائع تحضيرها في المنزل لأنها تتطلب عصارة، ولكن هذا ليس الآن، لأنه يُمكنك شرب أفضل عصير تفاح من خلال حيلة بسيطةمن منّا لا تسقط دموعه أثناء تقطيع البصل؟! بالإضافة إلى إحساس الحړقة، ولكن من خلال خدعة بسيطة ستكون هذه المهمة هي الأسهل والأكثر متعة بعد الآن.فقط ضعي قطرات من زيت القرنفل العطري في وعاء بالماء الدافئ وضعيه بجانب لوح التقطيع، وإذا كنت تمتلكين مبخرة فيُمكنك أيضاً استخدام بضع قطرات من أي زيت حمضي عطري، فبالإضافة إلى خدعة تقطيع البصل وستحصلي على رائحة منعشة ورائعة في المطبخ تدوم طويلاً!ن عملية تقشير الثوم في كل مرة تحتاجين إليه قبل الطهي، بالتأكيد شيء يضيع الوقت بالإضافة إلى الفوضى التي تحدث في المطبخ. ويُمكنك حل هذه المشكلة ببساطة عن طريق تحضير كيس Ziploc واملئيه بالثوم المفروم المُضاف إليه بعض الزيت لسهولة استخراجه بعد التجميد.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ثم قومي بتسوية الكيس وتقسيمه إلى أقسام ووضعه في الفريزر بهذا الوضع إلى أن يتجمد، ثم بعد ذلك ضعيه كما تشائين بعد أن يتجمد، وفي كل مرة تحتاجني إلى الثوم بعد ذلك، سوف تقومي بكسر مربع  واستخدامه!

⇐ ولكن هذا لا يمنع أنه توجد بعض الأطعمة التي تحتاج إلى الثوم الطازج ولا مفر منها.