الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

خلطات و فوائد الحناء لشعرك ستجعلك تستخدمينها دائما

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

الحناء والمعروف شعبيا باسم Mehandi هي طريقة تلوين الشعر من مئات السنين. بل هو رمز من الموضة الحديثة لكثير من النساء والرجال في الآونة الأخيرة. هناك فوائد عديدة من استخدام الحناء لشعر صحي ولكن الناس لا يزالون يتجهون الة المنتجات الكيميائية لإعطائها نتائج أسرع .لقد كان دائما من الصعب بعض الشيء تلوين شعرك باستخدام المنتجات الكيماوية لأن هناك إمكانية حصول ضرر و مشاكل للجلد وفروة الرأس وتسبب الحكة . ومن المعروف استخدام الحناء لتلوين الشعر منذ عدة عقود كما كان قدماء الملوك والملكات يستخدمون الحناء و خلطها مع بعض الأعشاب المقوية لتلوين الشعر. الحناء هو مسحوق من الاعشاب الطبيعية التي لا تستخدم فقط لتلوين الشعر ولكن أيضا تساعد على منع القشرة وحكة فروة الرأس . انها بمثابة مكيف جيد لشعرك ويساعد على نمو شعرك وزيادة كثافته .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
فوائد الحناء لشعر صحي 
الحناء هو مصدر جيد للأشخاص الذين يريدون التخلص من الشعر الرمادي وبالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية من الكريمات الكيميائية . عموما معظم الاشخاص يستخدمون الحناء لحماية الشعر من الشمس والغبار . الحناء يمكن أن تجعل شعرك قوي وتغذية من الجذور للحصول على شعر ناعم ولامع وبراق .
1 تلوين الشعر بالحناء
تستخدم الحناء لتلوين الشعر بطريقة طبيعية . حيث ان المكونات الأساسية المطلوبة لإعداد مزيج من الحناء ما يلي
المكونات 
Advertisements
  2 كوب من مسحوق الحناء
  12 كوب من مسحوق املا الصبار 
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  2 ملعقة من مسحوق شيكاي
  1 بياض بيضة
  2 ملعقة من عصير الليمون
  1 ملعقه من مسحوق  تولاسى
  1 ملعقة من مسحوق جلب راج
الخطوات 
خلط كل هذه المساحيق معا وهي جافة تخلط كل هذه المكونات قبل ليلة مع الشاي أو القهوة  ويوضع هذا الخليط صباح اليوم التالي على شعرك ويشطف بعد 45 دقيقة 1 ساعة . تغطية الشعر باستخدام غطاء من البلاستيك . بحيث تبقي شعرك رطب ويتم امتصاص اللون بسهوله وسرعة .
2 استخدام زيت الحناء للمساعدة على نمو الشعر 
زيت الحناء يمكن استخدامه  للتخلص من تساقط الشعر والشعر الأبيض

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات