الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

+10 ألغاز تتضمن تلاعباً بالألفاظ والتي تتطلب التركيز في معطياتها لحلها بشكل صحيح

موقع أيام نيوز

لقد ثَبُتَ علمياً أن الدماغ ليس عضلة، ولكنه بالرغم من ذلك يحتاج إلى التدريب من وقتٍ لآخر حتى يبقى في حالة جيدة. وتدريب العقل لا يحدث بحمل الأوزان! بل بحل الألغاز، حيث تعتبر الألغاز هي الوسيلة الممتعة لجعل عقلك يفكر خارج الصندوق!ولهذا نُقدم لكم اليوم مجموعة من الألغاز والتي ستُحيّر عقلك بكل تأكيد. نصيحة فقط ركز في تلاعب الكلمات لتكتشف أن الإجابة واضحة وسهلة!!توجد 4 ثمرات من الكمثرى في السلة و4 أشخاص في الغرفة، حتى الآن كل شيء على ما يرام. ولكن همّ كل شخص بأخذ ثمرة واحدة من الكمثرى، وبالرغم من ذلك تبقت ثمرة واحدة في السلة!

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
كيف استطاعت ثمرة تفاحة كاملة من الدخول من فهوة الزجاجة الضيقة، دون اللجوء إلى كسر الزجاجة أو حتى قطع ثمرة التفاحة؟شاء القدر أن يُتاح للسجين 3 مخارج للهروب، ولكن الأمر ليس بهذه السهولة، فأول مخرج يوجد أمامه كلب مفترس، أما المخرج الثاني فيوجد أمامه مواد خطېرة سوف تنطلق بعد مرور 5 دقائق، أما المخرج الثالث والأخير، فيوجد به حارس ومعه سلاحھ الخاص!يعيش شخصٍ ما في الطابق الـ 14 من البناية، وعندما يريد النزول للطابق الأول، فهو يفعل هذا مباشرة، بينما عندما يريد الذهاب للطابق الـ 14، فهو يضطر للوصول إلى الطابق الـ 10 ومن ثم يُكمل مسيرته على قدميه على السلالم. وحينما يكون بصحبة شخصٍ آخر أو عندما تُمطر في الخارج، يستخدم المصعد للطابق الـ 14 مباشرة!!ذهب شخص أصم إلى متجر الزهور ليشتري لزوجته الحبيبة باقة من الزهور، كيف يستطع أن يشرح للبائع أنه يريد نفس باقة الزهور التي سبق واشتراها من قبل؟!توجد اثنتان من العملات الورقية على الطاولة، مجموعهما يساوي 51 $، ما هي فئات هاتين العملتين، إذا كانت إحداهما لا تساوي 1 دولار؟!