الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

علاج أنتفاخ وتورم القدم أبرز الطرق الجديدة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

هل تعاني من تورم القدم إذا كانت الإجابة بنعم فإنك تحتاج لمعرفة الأعراض الأخرى مع تورم القدمين لتعرف الأسباب وكيفية العلاج المناسب لكل حالة. يوجد عامة عدم ارتياح مع التهاب الأقدام يؤدي إلى صعوبة في الوقوف والحركة وأحيانا الأعراض الأخرى تكون ألم التهاب واحمرار في القدم.
فلنكتشف معا في هذا المقال ما هي أسباب تورم القدم وطرق العلاج
ما هو تورم الأقدام
مصطلح تورم في معظم الأحيان يعني زيادة في حجم القدم نتيجة لاحتباس السوائل في الانسجة عامة تورم الأقدام واحيانا تورم الكاحل أيضا هما أعراض لمرض اخر بسيط وأحيانا تورم الاقدام يحتاج تدخل علاجي فوري طبيا تلك الحالة تعرف بوذمة القدم ففي بعض الأحيان لا تكون السوائل هي سبب زيادة الحجم وإنما زيادة خلايا الالتهاب أسباب تورم القدم

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
١ الجلوس لفترات طويلة عندما تبقى في وضع واحد لمدة طويلة فإن ذلك يؤدي لتورم القدمين عندما تتحرك فإن ذلك يمنع تراكم السوائل في الساق أو القدم فالحركة تضخ السوائل في الدورة الدموية.
عندما تجلس لمدة طويلة مثل أثناء السفر أو مشاهدة فيلم نتيجة للجاذبية فإن السوائل في جسدك تتحرك لأسفل لقدمك.
لتجنب تورم القدمين نتيجة لذلك السبب تحرك كل نصف ساعة أو ساعة ويمكنك أيضا أن تحرك قدمك لأعلى وأسفل بينما أنت جالس وبذلك تمنع تراكم السوائل.
٢  اصابات القدم إصابة القدم قد تؤدي إلى تورمها وهنا التورم قد يحدث مباشرة بعد الإصابة أو يتأخر. إذا كان هناك ڼزف في المفصل فإن التورم سيحدث مباشرة في القدم والكاحل مع كدمات هذا قد يدل على وجود تمزق في الأربطة أو كسر مما يتطلب تدخلا طبيا سريعا.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
بعض الأحيان لا يحدث التورم مباشرة وإنما يتأخر لبضع ساعات وأحيانا لبضع أيام بعد الإصابة بعض الحالات مثل الالتواء البسيط في الأربطة تؤدي إلى زيادة السائل الزلالي في تلك المنطقة ليساعد على سرعة الشفاء.
٣  الحمل إذا كنت امرأة حامل فإن قدميك ستتورم نتيجة للوزن الزائد خلال الحمل هذا الوزن الزائد يضع الكثير من الضغط على الساقين والقدمين مما يؤدي إلى تورم القدم وأحيانا تمدد الرحم يؤدي للضغط على الأوعية الدموية بالساق مما يؤدي إلى التورم.
يوجد أكثر من سبب لتورم القدم أثناء الحمل وذلك نتيجة للهرمونات التي تفرز في الجسم أثناء الحمل وتؤدي لاحتباس السوائل ومع ذلك إذا كان التورم شديدا يجب عليك فورا التوجه للطبيب حيث أنه قد يكون عرض لټسمم الحمل.
٤  القصور الوريدي تضخ الأوردة الډم عائدا من الساقين والقدمين للقلب من خلال صمامات ذات اتجاه واحد إذا ضعفت هذه الصمامات أو تضررت فإنها لا تستطيع تأدية وظيفتها بصورة سليمة وهذا يؤدي لعودة السوائل للقدمين وتورم القدم والكاحل.
٥ تخثر الوريد العميق
عندما تتكون جلطة في احد الاوعية الدموية الكبيرة تدعى تخثر الوريد العميق

انت في الصفحة 1 من صفحتين