الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

اهم 9 فوائد في عصير الجزر للبشرة والنظر

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

الجزر هو أحد أنواع الخضروات ذات الجذور و التي تحتوي على العديد من المغذيات التي تقدم فوائد عصير الجزر للبشرة والنظر. و يحتوي الجزر ذو المذاق الرائع على مضادات الأكسدة و الألياف و البيتا كاروتين و الفيتامينات و المعادن ويمكنك الإستمتاع بتناول الجزر سواء عن طريق إضافته إلى طبق السلطة الخاص بك أو حتى شرب عصير الجزر و الذي تشير العديد من التقارير الطبية إلى أنه يعزز صحة البشرة و النظر عند تناوله بانتظام. كما أنه أيضا يساعد على فقدان الوزن و تقليل مخاطر الإصابة بالسړطان.
و يزيد تناول عصير الجزر من كمية مضادات الأكسدة الموجودة في الجسم مما يقلل الإجهاد التأكسدي و بالتالي يقلل خطړ الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب و السكري. كما أنه غني أيضا بالبيتا كاروتين و الذي يعتبر مصدر رئيسي لفيتامين أ المفيد للبشرة و النظر.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
كما يعد العصير مصدر غني باليوتاسيوم و فيتامين C و حمض الفوليك و هي مغذيات مفيدة لصحة الجسم و تقوية المناعة.
ما هي فوائد عصير الجزر للبشرة والنظر 
البيتا كاروتين الموجود في عصير الجزر هو أحد مضادات الأكسدة القوية و الذي يساعد في تقليل خطړ الإصابة بالسړطان و أمراض القلب المزمنة. كما تساعد الألياف الموجودة في عصير الجزر على خفض مستويات الجلوكوز في الډم و إنقاص الوزن. و فيما يلي بعض الفوائد الصحية لشرب عصير الجزر.

1 يزيد من قوة النظر و الرؤية
يساعد فيتامين أ الموجود في عصير الجزر على تحسين الرؤية و تقوية النظر حيث تشير العديد من التقارير الطبية إلى أن عد الحصول على ما يكفي من فيتامين أ قد يؤثر بالسلب على الأجزاء الخارجية من المستقبلات الضوئية الموجودة في العين.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
كما يساعد اللوتين أحد مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الجزر للبشرة والنظر على تقليل خطړ الإصابة بالتنكس البقعي في العينين و لكن بالرغم من هذه الفوائد فيجب الحذر من الإفراط في تناول عصير الجزر حيث تشير بعض التقارير الطبية إلى أن الإفراط في تناول الجزر قد يؤثر بالسلب على النظر حيث ينصح الخبراء بتناول جزرة واحدة أو جزرتين في اليوم.
2 يساعد على تعزيز صحة الجلد
عصير الجزر للبشرة والنظر غني بالكاروتينات و الذي يساعد على تعزيز صحة الجلد حيث يساعد على التخلص من الجزيئات الحرة و التي قد تسبب الضرر للجلد كما يقدم الدعم للجلد و له خصائص واقية من تأثيرات أشعة الشمس الضارة.
3 قد يساعد على فقدان الوزن
الألياف الموجودة في عصير الجزر قد تساعد في عملية فقدان الوزن بشكل فعال حيث تؤكد العديد من الأبحاث على أن تناول كميات كافية من الألياف يساعد على فقدان الوزن الزائد خاصة في منطقة البطن. و بالإضافة إلى ذلك فإن عصير الجزر منخفض

انت في الصفحة 1 من صفحتين