الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

علاج البواسير بـ ١٠ طرق منزلية سريعة و ذات مفعول سحري

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

تعتبر البواسير من المشاكل المؤلمة التي تصيبنا و تؤرق حياتنا تحدث هذه المشكلة الشائعة في الأوردة عند فتحة الشرج والمستقيم بحيث تصبح منتفخة وملتهبة  ويساهم في حدوثها عدد من العوامل مثل الجاذبية والتاريخ العائلي والإمساك واتباع نظام غذائي منخفض الألياف رفع الأحمال الثقيلة والسمنة الحساسية الغذائية وقلة النشاط البدني والحمل والجلوس أو الوقوف لفترات طويلة البواسير هي أساسا  نوعين داخلية أو خارجية . بحيث تكون البواسير الداخلية تتطور داخل المستقيم والبواسير الخارجية تقع مباشرة تحت الجلد حول فتحة الشرج بعض الأعراض الشائعة للبواسير هي جلطات الډم أو الكتل حول فتحة الشرج والڼزيف أثناء حركات الأمعاء وتهيج بالقرب من منطقة الشرج والرغبة في دخول الحمام حتى عندما لا يكون هناك براز. إذا تركت دون رادع ودون علاج لفترة طويلة جدا فإن البواسير تؤدي أيضا إلى مضاعفات مثل فقدان الډم المزمن ومۏت الأنسجة وسړطان القولون والمستقيم أو حتى الشرج . لحسن الحظ من السهل جدا علاج البواسير وتخفيف الأعراض مع طرق بسيطة وباستخدام المكونات الطبيعية .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية للبواسير 
علاج البواسير
1. الجليد الثلج 
في علاج المرضى في المنازل النصائح الأولى التي ينصح بها هي الجليد . سوف يساعد الجليد على انقباض الأوعية الدموية والحد من التورم وتساعد على تخفيف الآلام بطريقة فورية .
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
الطريقة 
وضع كيس الجليد أو قطعة من الجليد ذابة جزئيا ملفوفة في قطعة قماش مباشرة على المنطقة المصاپة لمدة 10 دقيقة . القيام بذلك عدة مرات في اليوم حتى تخف الاعراض والألم الناتج عن البواسير.
يمكنك حتى استخدام حزمة صغيرة من الخضروات المجمدة مثل البازلاء أو الذرة ولف هذة الحزمة في منشفة ومن ثم وضعها في المنطقة المصاپة . القيام بذلك لمدة 20 دقيقة في كل مرة ثلاث مرات في اليوم .
2. الألوة فيرا هلام الصبار 
الألوة فيرا هو واحد من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج البواسير لان له خصائص مضادة للالتهابات و يساعد على التقليل من تهيج البواسير . الألوة فيرا يمكن ايضا استخدامها على حد سواء للبواسير الداخلية والخارجية .
الطريقة 
لعلاج البواسير الخارجية وضع القليل من هلام الصبار في منطقة فتحة الشرج والبدء بالتدليك ببطء  وهذا علاج بسيط يخفف من الألم وتهدئة الاحساس بالحړقة .
لعلاج البواسير الداخلية  تقطع الألوة فيرا في شكل شرائط تأكد بقطع أجزاء تشبه شوكة النبات . وضع شرائح في وعاء وتجميدها. وضع الجليدية الألوة فيرا الباردة في منطقة البواسير لتخفيف الألم والحړقة والاحساس بالحكة .
3. عصير الليمون 
عصير الليمون يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تقلل من الم البواسير عن طريق تقوية الشعيرات الدموية وجدران الأوعية الدموية .
الطريقة 
تشبع كرات القطن مع عصير الليمون الطازج ووضعه على المنطقة المصاپة . في

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات