الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

بالصور: هذه هي حقيقة شعارات 12 شركة عالمية والتي أُثيرت الأساطير حول قصص نشأتها

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

بالصور: هذه هي حقيقة شعارات 12 شركة عالمية والتي أُثيرت الأساطير حول قصص نشأتها

نرى يومياً العديد من شعارات الشركات الشهيرة، ولكننا نادراً ما نفكر في أصل ومعنى ذلك الشعار، ولهذا جمعنا لكم قصص 12 شعار للشركات من شأنها أن تكشف القليل من الأسرار، كما أنه توجد مكافأة في آخر المقال.

1. موقع ويكيبيديا 


مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ربما تكون لاحظت منذ البداية أن شعار الموسوعة العالمية (ويكيبيديا: هي مشروع موسوعة متعددة اللغات، مبنية على الويب، ذات محتوى حُر، تشغلها مؤسسة ويكيميديا، وهي منظمة غير ربحية) يرمز إلى الأرض، وأن قطع الأُحجية تشير إلى التعددية اللغوية، بحيث يتم وصف كل قطعة بحرف من حروف اللغات المختلفة، في حين أن القطع المفقودة تشير إلى أن الموسوعة لم تكتمل ويتم تحديثها باستمرار.

2. نظام التشغيل أندرويد 

أُعطيت مصممة الجرافيك ايرينا بلوك وفريقها مهمة تصميم شعار والذي يجب أن يتضمن الروبوت ليُمثل نظام التشغيل أندرويد (هو نظام مجاني ومفتوح المصدر مبني على نواة لينكس، صُمّم أساسًا للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسب اللوحية) شريطة أن يكون مُبسط ويتم التعرف عليه بسهولة، والمُضحك في الأمر أن الفكرة جاءتها من الرموز التي نراها عادة على أبواب الحمامات العامة!!

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

3. مشروب بيبسي 

شعار مشروب بيبسي (وهو مشروب غازي من إنتاج وتصنيع شركة بيبسيكو العالمية) يبدو بسيطاً بما فيه الكفاية، ولكن ستصعق حين تعلم بتكلفته والتي بلغت 1,000,000 دولار، حيث قام المصممين بتنفيذ هذا الشعار وفقاً للثابت الرياضي “النسبة الذهبية” والذي يُفترض بأنه سيكون أكثر انسجاماً وإمتاعاً للعين البشرية.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

هناك أيضاً افتراض آخر لسبب ظهور الشعار بهذا الشكل: 

بالطبع من الواضح أنها مجرد مزحة، ولكن إذا تم الإفراط في استخدام المشروب ستكون الآثار من هذا القبيل.

4. شركة ماكدونالدز 

في عام 1962، استأجر ماكدونالدز عالم النفس لويس تشيسكين، لتصميم شعار جديد لشركة ماكدونالدز  (إحدى أكبر سلسلة مطاعم الوجبات السريعة في العالم)، ولقد اقترح العالم باستبدال الشعار القديم بأقواس ذهبية على شكل حرف “M” وكان تفكيره أن مثل هذا الشكل يشبه صدر الأم أيضاً والذي يثير الشهية في اللاوعي، ويُذكر الناس بطفولتهم السعيدة.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

5. شركة أبل 

تقول الأسطورة أن شعار شركة أبل (وهي شركة أمريكية متعددة الجنسياتِ تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر) كان يشير إلى آلان تورينج الذي أنهى حياته من خلال قضمة تفاحة مسمۏمة. والواقع أبسط من ذلك بكثير، فالمصمم روب جانوف يقول أنه قام بإظهار التفاحة بهذا الشكل حتى يُظهر أبعادها، ولا يتم الخلط بينها وبين أي فاكهة مستديرة أخرى.

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

6. شركة فيراري 

يعتقد الكثيرون أن شعار شركة فيراري (وهي شركه صناعة سيارات رياضيه مقرها في مارانيلو في إيطاليا) يرمز إلى قوة جموح الحصان، ولكن هذا ليس صحيحاً، حيث ذكر إنزو فيراري في سيرته الذاتية أن هذا الشعار جاءت فكرته في البداية من الحصان الموجود على طائرة الطيار الإيطالي الحړبي إيس فرانشيسكو باراكا، والتي أشارت إليه والدة إنزو، وبعد ذلك أصبح الرمز المعروف.

انت في الصفحة 1 من صفحتين