الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الشخص الذي تفوّق على آينشتاين في معدل الذكاء والسر وراء عدم شهرته رغم نبوغه

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

الشخص الذي تفوّق على آينشتاين في معدل الذكاء والسر وراء عدم شهرته رغم نبوغه

من المعروف أن هناك بعض الأشخاص الذين يكون لديهم معدل ذكاء فطري عالي بشكل ملحوظ، وسمعنا عن إسهاماتهم وعن قصصهم. ولكن ما سنسرده عليكم اليوم هي قصة أحد هؤلاء والذي يُعد من أذكياء العالم ولكنه لم يحظى بالشهرة كما حدث للآخرين، على الرغم من أنه كان الأعلى في معدل الذكاء بينهم!

هل تعلم أنه كان هناك شخص قيل أن معدل ذكائه يتراوح بين 250 و 300 درجة! وهو العبقري وعالم الرياضيات ويليام جيمس سايدس. إنه في الحقيقة الشخص ذو المعدل الأعلى في الذكاء طبقاً لمقاييس الذكاء المعروفة، فقد كانت حياته حافلة بالأشياء العظيمة، وفي شبابه كان عالم رياضيات استثنائياً. وبالرغم من تاريخه الحافل، إلا أنه لم يسمع الكثير منا أي شيء عنه، ولهذا أردنا اليوم إلقاء الضوء على هذا النموذج العبقري، وتوضيح سبب كونه لم ينَل الشهرة التي تليق به

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تمكّن من إتقان العديد من اللغات!

نشأ ويليام سايدس في عائلة من أب يعمل كعالم نفس، وكان في الحقيقة نموذج يحتذى به، فهو حاصل على أربعة درجات علمية من جامعة هارفارد العريقة. أما أمه فهي سارة مند لبوم، والتي حصلت على درجة دكتوراة من كلية الطب

وبوصوله لعامه الثامن، كان قادراً على التحدث باللغات التالية: اللاتينية واليونانية والفرنسية والروسية والألمانية والتركية والأرمينية، كلها بالتعليم الذاتي! ولم يكتف بذلك بل اخترع أيضاً لغته الخاصة!

انت في الصفحة 1 من صفحتين