الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كيفية التمييز بين المنتجات الأصلية والمقلدة للماركات الشهيرة حتى لا تتعرض لخداع التجار

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

كيفية التمييز بين المنتجات الأصلية والمقلدة للماركات الشهيرة حتى لا تتعرض لخداع التجار

يرغب العديد من الأشخاص في اقتناء منتجات ذات علامات تجارية محددة، وهذا لا ينفي وجود أشخاص مهووسون بامتلاك تلك العلامات التجارية لمجرد الاسم التجاري فقط، ولأن العلامات التجارية الشهيرة غالباً ما تكون منتجاتها باهظة الثمن، فبالطبع نحن نريد ألا نقع في فخ المنتجات المُقلدة دون علم مع دفع ثمن المنتج الأصلي. ولهذا سنقدم لكم 11 نصيحة ستساعدك في التمييز بين المنتجات الأصلية والمنتجات المُقلدة لأشهر العلامات التجارية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

1. حذاء كونفيرس
 


 

 

  • التصميم: لا يقل ارتفاع قاعدة الحذاء عن 1.18 بوصة، كما أنه يتم كتابة كلمة “ALL STAR” في منتصف قاعدة الحذاء من الخلف مع وضع رمز النجمة في منتصف الكلمة.
  • الجزء العلوي: يتم وضع ملصق به معلومات عن بلد المنشأ والرقم التسلسلي المُكون من 6 أحرف وغيرها من المعلومات على الجزء الداخلي من تلك الطبقة العليا، ويكون ذلك الملصق بارز نوعاً ما (ففي النماذج المُزيفة تكون مجرد ورقة مسطحة فقط)، كما أن الجزء العلوي منه يحتوي على 2 غرزة واسعة.

 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

2. الحذاء الرياضي إير ماكس أو الشهيرة ب “نايكي”
 

الأصلي والتقليد


 

  • تجويف هوائي: تحتوي الأحذية الأصلية على تجويف هوائي يوجد تحت غطاء بلاستيكي شفاف. وعادة لا تحتوي الموديلات المُقلدة على هذا التجويف، وللتحقق من وجود هذا التجويف يجب الضغط عليه. ففي الموديلات الأصلية تجد أنه من الصعب دفعه لأسفل كما أنه سرعان ما يعود إلى شكه الأصلي.
  • الجزء العلوي وقاعدة الحذاء:بعد عام 2008، تم وضع مُلصق المعلومات علامة على جميع موديلات Air Max حرارياً على الجزء الداخلي من  الطبقة العليا ولذلك يجب ألا يكون هناك أي خيط على الإطلاق، كما أن الرقم التسلسلي يتكون من 6 أحرف، والأحرف الثلاثة التالية هي ترميز الألوان، أما فيما يخص قاعدة الحذاء، فيتم صناعتها من أجود أنواع المطاط والذي يكون خفيفاً.

 

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

3. ساعات الروليكس
 


 

  • واجهة الساعة: يتم صناعة زجاج واجهة ساعة رولكس من زجاج الياقوت. ولاختباره قم بوضع قطرة من الماء عليه وستلاحظ بأنها ستبقى قطرة دون أن تسقط، كما أن مربع التقويم تجده مرتفع قليلاً. وعند التدقيق ستلاحظ وجود شكل تاج على الجانب الآخر لزجاج الواجهة وبالضبط عند رقم 6 (هذه الإضافة تخص جميع الموديلات التي تم إنتاجها بعد 2002).

 

  • مؤشر الثواني: يتحرك مؤشر الثواني بسلاسة مع عدم وجود قفزات عند التحرك، فحتى مع التركيز لن تسمع الصوت المزعج تيك – توك.
  • لوحة ظهر الساعة: غالباً ما تحتوي ساعات رولكس المُزيفة على لوحة خلفية شفافة. أما الأصلية فهي تحتوي على غطاء معدني به الرقم التسلسلي ويكون مُلصق العلامة التجارية محفور فيه.

 

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات