الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

+10 أساليب ذكية سوف تساعدك في الحفاظ على السيارة والتعامل معها كالمحترفين

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

10 أساليب ذكية سوف تساعدك في الحفاظ على السيارة والتعامل معها كالمحترفين
كونك سائق محترف فهذا لا يعني بأنك على دراية بكل ما يخص السيارات!! وبحكم أن السيارة متواجدة في الشارع على الدوام فهذا يعرضها للكثير من المشاكل. والجيد أن بعض هذه المشاكل يكون حلها بسيط للغاية. ولأننا نسعى جاهدين لتقديم حلولا غير مكلفة وسهلة الاستخدام لهذا سنقدم لكم اليوم بعض الحيل الرائعة الخاصة بالسيارات
1. ضع الجوارب على مساحات الزجاج الأمامي

قيادة السيارة


مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
قيادة السيارة
 كاستعداد لفصل الشتاء غالبا ما تكون مساحات الزجاج الأمامي عرضة للعديد من العوامل الخارجية بما في ذلك الثلج والمطر والبرد الشديد.
فالأشخاص الذين يعيشون في بلدان يتساقط بها الثلج عادة ما يعانون من تجمد المساحات بسبب الثلج ولهذا فإن وضع جوارب على المساحات يقيهم من تلك المفاجآت غير السارة.
2. لا تضع ريموت السيارة في نفس علاقة ميدالية مفاتيح السيارة التقليدية!!

قيادة السيارة


أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
قيادة السيارة
يضع معظم الأشخاص ريموت السيارة في نفس حلقة مفتاح السيارة فهم فعلوا كمن وضع البيض كله في سلة واحدة! تخيل إذا ضاعت ميدالية المفاتيح
ليس هذا فقطيمكن للشخص التحكم في السيارة بشكل كبير من خلال ريموت السيارة ففي حالة سړقة السيارة وبداخلها الميدالية وصادف أن صاحبها بالقرب منها ففي هذه الحالة سيكون من الصعب التحكم فيها فريموت السيارة مع السارق!
3. هل تنسى دائما أين قمت بصف سيارتك


تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
قد تضطرنا بعض الظروف لصف السيارة في مواقف كبيرة للسيارات وهذا يجعل فرصة العثور على السيارة إذا لم تميز المكان بعلامة مميزة أمرا مستحيلا.
ولكن حل هذه المشكلة أصبح سهلا ومتاحا من خلال تثبيت مكان سيارتك في تطبيق GPS المثبت على هاتفك. فبمجرد أن تنهي مشوارك ستفتح التطبيق لتصل إلى سيارتك بأسهل طريقة ممكنة!!
4. تنظيف المصابيح الأمامية الضبابية!!

قيادة السيارة


قيادة السيارة
 تتراكم الاتساخات على المصابيح الأمامية بعد مرور فترة من الوقت وهذا بالطبع يؤثر على سطوع الضوء وبالتالي قد يمثل ټهديدا وخطړا على حياة السائق ومن معه.
وللأسف يتغافل الكثير عن تنظيفها بالرغم من أن الأمر بسيط ويمكنك تطبيق خطوات التنظيف بنفسك
تتطلب عملية التنظيف هذه إلى صنفرة وكذلك ملمع خاص بالمصابيح الأمامية والآن اتبع الخطوات التالية
نظف المصابيح الأمامية بقطعة قماش للتخلص من الأتربة المتراكمة.
ضع لاصق حول المصابيح الأمامية حتى لا تخدش طلاء السيارة عند استخدام الصنفرة في الخطوة التالية.
يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
بلل قطعة صنفرة بالماء وقم بفرك المصباح أكثر من مرة واحرص على أن تكون الصنفرة دائما مبللة.
والآن ضع جرائد أو ورق حول المصباح فوق اللاصق حتى لا يتسرب وينتشر رذاذ ملمع المصباح على طلاء السيارة.
والآن رش الرذاذ الملمع على المصباح واتبع التعليمات المدونة على زجاجة الرذاذ.
وأخيرا قم بإزالة الجرائد واللاصق.
 5. استخدم الغطاس الكباس plunger لتصليح انبعاجات السيارة!


تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
هل كنت تتخيل أن الكباس له استخدامات أخرى خارج نطاق المطبخ أو الحمام
الإجابة هي نعم فهو مفيد لإصلاح الانبعاجات الطفيفة أو حتى المتوسطة الموجودة بهيكل السيارة. فكما هو موضح بالصورة يمكنك وضع الكباس على الانبعاج ولكن تذكر أن تبلل كلا من الكباس ومكان الانبعاج بالماء قبل وضعه واستخدامه كما لو كنت تستخدمه لتسليك حوض أي من خلال الرفع والشد ببطء حتى يتم تصليح الانبعاج.
6. التخلص من الصدأ من خلال مشروب الكوكا كولا

قيادة السيارة


قيادة السيارة
بما أن مشروب الكوكا كولا متوفر في كل مكان ولأنه مكربن فإنه يعد وسيلة مفيدة ورخيصة لإزالة التشويه والصدأ من المعادن وذلك بفضل حمض الفوسفوريك. فما عليك سوى رش السطح الذي به الصدأ ببعض الكوكا كولا ثم استخدم فرشاة لفرك المكان وفك روابط الصدأ. أما لو كانت المساحة المراد تنظيفها صغيرة فاستخدم فرشاة أسنان قديمة.
كرر سكب الكوكا كولا والفرك إذا ادعت الحاجة ولا تنس تنظيف المنطقة بالماء بعد الانتهاء.
7. استخدم زر إعادة توزيع الهواء!
 

السيارة


السيارة

هل سمعت من قبل عن هذا الزر! فهذا الزر مهدور حقه على لوحة قيادة السيارة ومن اسمه فهو لإعادة توزيع الهواء داخل سيارتك بدلا من سحبه للخارج.
وتتجلى أهمية هذا الزر خاصة إذا كان الهواء الخارجي مليء بدخان عوادم السيارات الأخرى كما أنه حل رائع خاصة في فصل الصيف للحفاظ على الهواء البارد والمنعش داخل السيارة.
8. قد تكلفك الأشياء الموجودة في صندوق السيارة

السيارة


انت في الصفحة 1 من صفحتين