الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

8 أسرار لا يرغب السباكين أن تعرفها حتى تضطر لطلب خدماتهم باهظة الثمن

موقع أيام نيوز

8 أسرار لا يرغب السباكين أن تعرفها حتى تضطر لطلب خدماتهم باهظة الثمن

في هذا العالم الذي نعيش فيه، ممكن أن يكون إنكسار  أثاث الحمام أو حدوث أي أعطال فيه کاړثة حقيقية لأننا لا نستطيع العيش بدون المصارف وأحواض الحمام والمراحيض. لا عجب أنه إذا تعطل شئ ما فلا يسعنا إلا أن نطلب السباك في حالة من الذعر. ولكن يمكنك تجنب النفقات المفاجئة إذا كنت تعرف كيفية منع المشاكل المتعلقة بالحمام في المقام الأول.

نظّف الغسالة الخاصة بك

 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

لكي تجعل الغسالة تعمل لفترة أطول وتزيد من عمرها الافتراضي، قم بإجراء دورة تنظيف للغسالة كل 3 أشهر. يجب أن تعمل هذة الدورة عندما تكون الغسالة فارغة. اختر الغسل بالماء الساخن وأضف بعض صودا الخبز والخل الأبيض أوحامض الستريك واضغط على زر البدء.

بهذه الطريقة، ستقوم بتنظيف الغسالة الخاصة بك من الترسبات والبكتيريا والشوائب الأخرى.

 

 

تعامل بحذر مع الباث بومب (صانعة الفقاعات)

الحمام

كلنا نحب هذه الأشياء التي تعمل فقاعات لكنها ليست آمنه دائماً للأنابيب. حيث يمكن أن تحتوي على زيت وملح لا يذوب في الماء ويمكن أن يسد الأنابيب. أيضاً يمكن أن تحتوي البومب على شرارة وبتلات وأشياء آخرى لا تمر بسلاسة في الصرف.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

من أجل تقليل هذه المخاطر، ضع الباث بومب في كيس نايلون وقائي قبل الإستخدام.

 

قم بتغليف المرحاض بالغلاف البلاستيكي

الغلاف البلاستيكي هو بديل رائع للمكبس عندما تحتاج إلى فك الإنسداد الموجود في مرحاضك

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • قم بتعليق الشريط على حواف وعاء المرحاض
  • قم بتغطية الجزء العلوي من الوعاء بالغلاف البلاستيكي
  • اضغط على زر تدفق المياه (السيفون). ويجب ان يكون الغلاف مرفوعاً

 

  • أخيراً، اضغط على الغلاف لأسفل

سيؤدي ذلك إلى خلق ضغط داخل المرحاض مما سيقوم بتسليك الانسداد.

سخّن حوض الإستحمام قبل استخدامه

لا تختبر متانة حوض الإستحمام الخاص بك مع التغيّر السريع في درجة الحرارة. إذا كنت تريد الإستحمام، اسكب القليل من الماء أولاُ وسخّن جدران حوض الإستحمام. ثم يمكنك إضافة المزيد من الماء الدافئ. وبهذه الطريقة، سيظل طلاء حوض الإستحمام يبدو كالجديد لفتره اطول ولن يصبح لونه اصفر او مشقق.

 

لا تسكب الماء المغلي في الأنابيب البلاستيكية.

الماء المغلي يمكن أن يجعل الأنابيبك البلاستيكية أكثر نعومة أو حتى يصهرها. إذا قمت بذلك مرة واحدة فقط فلن يؤدي ذلك إلى إتلاف الأنابيب. ولكن إذا صُب الماء الساخن المغلي في الصرف أكثر من مرتين في الإسبوع، فاستعد لأن تبدأ الانابيب في التسريب. حتى إذا كانت الأنابيب مصنوعة من المعدن، فقد تكون مفصلاتها أو روابطها مصنوعة من البلاستيك أو المطاط. مما يؤدي إلى نفس المصير.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

انتظر حتى يبرد الماء الموجود في الوعاء الخاص بك أو قم بتشغيل الماء البارد أثناء صب الماء المغلي في البالوعة.

 

استخدم صودا الخبز

الصرف الصحي

لفك إنسداد البالوعة، لن تحتاج إلى شراء منظفات الصرف باهظة الثمن. فبدلاً من ذلك، حاول عمل محلول التنظيف بنفسك.

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • ضع نصف كوب من صودا الخبز في البالوعة
  • بعد ذلك، صب نفس الكمية من الخل
  • اترك الخليط لبضع ساعات ثم اشطف الحوض بالماء الدافئ

 

يمكنك استبدال خرطوم التصريف للغسالة بنفسك

لا تحتاج إلى الإتصال بالسباك ليبدل خرطوم التصريف في الغسالة لأنه من السهل عليك القيام بذلك بنفسك. يمكنك شراء خرطوم جديد رخيص إلى حد ما من أي متجر للأدوات المنزلية. ومن خلال الإنترنت يمكنك العثور على الكثير من أدلّة التشغيل والصيانة لأنواع مختلفة من الغسالات.

 

لا تسكب الزيت والشحم في الحوض

لا يذوب الزيت والشحم في الماء بل يتراكم في الأنابيب وينمو مما يؤدي في النهاية إلى إنسدادها. يمكن أن يتسبب الزيت والشحوم في إلحاق الضرر ليس فقط بنظام الصرف الصحي الخاص بك ولكن أيضاً في شبكة الصرف الصحي للمبنى بأكلمه، أو حتى الشبكة الخاصة بالمدينة.

إذاً ماهي الطريقة المثالية للتخلص من هذه الشحوم؟ ضع الزيت في كيس أو حاوية ثم قم برميه في صندوق القمامة المخصص لهذا الغرض.

 

شاهد أيضاً: 6 أشياء ممنوع إلقائها في بالوعة المنزل أو داخل مواسير الصرف الصحي

 

أي من هذه النصائح تود تجربتها في المستقبل القريب؟ أو ربما يكون لديك حيلة ونصيحة جديدة قمت بتجربتها في حمامك وتريد مشاركتها معنا لتعميم الفائدة!! شاركها في قسم التعليقات أدناه