الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

بدوى

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

قصة ماقبل النوم
إذا اللحم فسد
تزوج بدوي فتاة من قبيلته ذات حسن وادب واخلاق ودين ومضى عام على زواجه ونشبت بينه وبين احد ابناء عمومته مشاجرة كبيرة فقټله ورحل مع زوجته بعيدا عن القرية كما تقتضيه الاعراف القبلية وتوجه الى ديار قبيله ثانيه وكان صاحبنا دايم الجلوس عند الشيخ في مجلسه مثله مثل رجال القبيلة للسمر وتدارس مختلف الامور وفي احد الايام مر الشيخ من امام بيت صاحبنا وشاهد زوجته فسحر بجمالها واستولت على لبه وعقله وخطرت له فكره شيطانيه وهي ان يبعد الزوج عن البيت لينفرد بالزوجة ويقضي منها وطرا .
فعاد الى مجلسه وكان عامرا بالرجال ومن بينهم صاحبنا فقال ربعي ! 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
علمت ان الديرة الفلانيه فيها ربيع ما مثله ! واريد ان ارسل اليها اربعة رجال يرودونها ويتاكدون من الربيع فيها واختار اربعة من الرجال ومن بينهم زوج المراه الجميلة .
فسار الاربعة بكل طيب خاطر والمكان الذي ذكره يستغرق ثلاث ايام ذهاب الفرسان وايابهم وعندما ارخى الليل سدوله وانتظر الى ان تنام الناس سار الى بيت جيرانه حيث لم يكن فيه سوى المراه وحيده وكانت نايمة وقبل ان يصل ارتطم في العامود واحدث صوتا مرعبا لها افاقت المراه على الصوت .
صاحت من بالبيت !
الشيخ انا فلان شيخ العرب اللي انتم نازلين عنده !
البدوية حياك الله ! وماذا تريد يا شيخ العرب في مثل هذا الوقت !
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
الشيخ اذهلني جمالك عندما رايتك وسلبت عقلي وقلبي مني واريد قربك ووصالك !
البدوية لا مانع عندي ! بشرط عندي لغز اذا حليته اكون لك كما تريد !
الشيخ اشرطي وتشرطي وجميع شروطك مجابة !
البدوية حتى لا يجيف اللحم اي يتحول الى جيفة يرشون عليه الملح ! 
فمن يصلح الملح اذا الملح فسد ! 
ولك ان تستعين بمن تريد .
فاذا جيتني بالحل صرت لك كما تريد !
الشيخ انصفت وساتيك بالحل في الليلة القادمة !
ذهب الشيخ الى بيته بخفي حنين وامضى ليله يفكر بحل اللغز ولم يصل الى نتيجة وثاني يوم وكانوا الرجال جالسين في مجلسه .
سال الشيخ الجالسين وبصورة مفاجاة حتى لا يجيف اللحم يرشون عليه الملح ! من يصلح الملح اذا الملح فسد !
وكل من رد من الحضور كان رده على قدر فهمه وعلمه فلم يقتنع الشيخ براي واحد منهم وكان احد الرجال المحنكين الدهاة اصحاب الفطنة والحكمة والعلم والادب والدين موجودا في المجلس لكنه لم يقل شييا وانصرف جميع من في المجلس 

 

 

انت في الصفحة 1 من صفحتين